الجمعة، نوفمبر 01، 2019

دليل استزراع سمكة Gurame الكامل مع أنواعه وأمراضها...




Gurame Fish Cultivationh... - أتمنى أن تكون دائمًا في صحة جيدة ، واجتمع مرة أخرى في المقالة bisapinter.com ، والتي ستناقش خصوصيات وسمك الكارب. بدءا من التوسع ، المفرخ ، الزراعة في عدة أنواع من الأحواض وحتى الحصاد ، ومجهزة بأنواع وبعض الأمراض في زراعة 
الكارب
....................

تكبير الكارب

توسيع الكارب
 المصدر: tokonasa.net
تميل ثقافة الاستزراع gouramy بدرجة أكبر إلى الأعمال التجارية الكبيرة ، لأنه من خلال إجراء الزراعة في التوسيع ، ستهدف النتائج إلى استهلاك الأسماك.
هناك عدد من الأشياء تحتاج إلى معرفتها إذا كنت على وشك البدء في توسيع ثقافة gouramy.

إعداد الأحواض للزراعة

يجب أن تكون وسائط البلياردو خالية من الآفات التي سيكون لها تأثير سلبي على الكارب. بالإضافة إلى ذلك ، يجب تجفيف قاع البركة التي سيتم استخدامها كمكان للزراعة حتى يجف تمامًا. عادة ما يتم تكسير مؤشر البلياردو الجاهز للاستخدام في قاع البركة.
لتوقع وجود الحيوانات التي ستصبح آفات في ثقافة gouramy ، يجب تثبيت مرشح في الفجوة inler (كمية المياه) والخارجي (نفقات المياه بركة).
بحيث تنشأ في وقت لاحق الأطعمة الطبيعية للكارب ، فمن الضروري تسميد التربة. يجب أن تعطى الجير 25 غراما / م 2 و 500 غراما / م 2 من السماد.

رعاية وتغذية الكارب

رعاية التغذية الكارب
إلى جانب الحصول على علف الكريات ، يحتاج الكارب أيضًا إلى كمية إضافية من الطعام مثل أوراق حشيشة الأوراق وأوراق البابايا. يجب أن تعطى هذه العلف في 17.00 WIB بنسبة 10 ٪ من الوزن الكلي للأسماك.
عند الحديث عن الأعلاف الصناعية ، يجب أن يتم إعطاء ثقافة gouramy 2-3 مرات يوميًا في الساعة 07.00 WIB و 11.00 WIB و 13.00 WIB. محتوى البروتين في الكريات هو 25 ٪ ويعطى 1 ٪ من الوزن الكلي للكارب.
في الواقع ، فإن التغذية لا تختلف كثيرا عن المبروك.

قديم كارب توسيع الوقت

يمكن الحصول على الكارب بحجم 500 جرام / سمكة من خلال عملية التوسيع هذه لمدة 90 إلى 100 يوم. خلال هذه الفترة ، فإن سمك الشبوط جاهز للحصاد وبيعه للمستهلكين.
هذه الفترة الزمنية أمر طبيعي في زراعة الكارب.

المفرخ

المفرخات الكارب
 المصدر: urbanina.com
في هذا القسم ، أنت الذي تريد القيام بأعمال تجارية في مجال المفرخات المبروك. عملية لإنتاج البذور أو اليرقات من سن 12-30 يومًا وتعالج مرة أخرى حتى يصل حجمها إلى 10 إلى 15 جرام / رأس.
تشمل المراحل التي تم تمريرها في هذا القسم صيانة الكارب المراد تفريخه وتفقيس البيض ورعاية اليرقات.

الحفاظ على الوالد

الوزن المناسب لأصحاب سمك الكارب الجاهز يتراوح من 1.5 إلى 2 كجم لكل رأس. إلى جانب ذلك ، لديه اللياقة البدنية الجيدة وليس مشوهة على الجسم أو الزعانف. ويجب أن يكون العمر أكبر من خمس سنوات ، أي خلال فترة الإنتاج.
صلبة مخزنة لأسماك الحضنة التي هي 2-3 ذيول من منطقة بركة 3-4 متر مربع. حمام السباحة ليس موحلًا ويوصى باستخدام الرواسب الرملية. بالإضافة إلى ذلك هناك دورة مياه لإضافة الأوكسجين المذاب إلى هذا الكارب. يجب أن يكون عمق الماء أعلى من 75 سم ، لأن رؤية هذه الأسماك عادةً ما تتحرك رأسياً إلى السطح.

اختيار الوالدين

في تجربتي ، يكون الوالد المستعد للتفرخ لديه السن المناسب. كما ذكر آنفا ، وهذا هو أكثر من 5 سنوات من العمر.
صفة مميزة لتمييز الكارب صعبة للغاية ، لأنها تتطلب الكثير من الخبرة.
عادة ما يكون لدى أمهات الحاضنة ذبابة رأس بارزة وموقف جيد. إذا كان الوالد أنثى لديه اللون الأسود المميز على الإبطين أو (الزعانف الصدرية). بالإضافة إلى ذلك ، أنثى idukan لديها معدة كبيرة مستديرة لأن الغدد التناسلية ناضجة.

وضع البيض

الكارب التفريخ
 المصدر: يوتيوب
في الكارب البسيط غير معقدة إلى حد ما. النسبة بين الإناث والذكور الحضنة هي 1: 3. وهي واحدة من الذكور والإناث.
بعد أن يكون كل شيء جاهزًا للبقاء معًا في تجمع وضع البيض تم تثبيت SOSOS. لاحظ أيضًا أن التفريخ في ثقافة الجورامي يشبه الطير الذي يقع في العش. لذلك هناك حاجة للحاويات مثل sosog أو قد تكون من سلة المهملات أيضًا.

تفقيس البيض

تفقيس الكارب
 المصدر: arjafarm.blogspot.com
العش الذي تمت تغطيته ومملوءه بالبيض منزوع من مكانه وانتقل إلى وعاء مملوء بالماء النظيف.
بعد ذلك يكون اختيار البيض الجيد أصفر اللون ، بينما البيض الذي لن يفقس يكون أبيض.
يجب أن تتمتع الوسائط المستخدمة كمكان لتفقيس بيض الجورامي ببيئة هادئة. سوف تستغرق عملية الفقس وقتًا طويلًا تتراوح من 3 إلى 4 أيام.

بذور الصيانة

تتم صيانة البذور في أحواض خاصة. وهي الحصول على دورة مياه جيدة ونوعية مياه جيدة أيضًا.
بالنسبة للآلية التي تعطى ليرقات الكارب مع الكريات الطرية بجرعة 10 ٪ من الوزن الكلي. الذهاب إلى الحضانة يستغرق حوالي 3-4 أشهر من الصيانة.

تجمع المشمع

kolam terpal ikan gurame
 المصدر: الزراعة
هناك الكثير من الأماكن التي لا تستخدم في جميع أنحاء منزلنا. مثل الفناء ، الفناء الأمامي أو الخلفي ، على الرغم من أنه جيد ، إلا أنه جعل كل مكان مكان لزراعة الكارب.
من خلال الاستفادة من الأرض لبدء زراعة الكارب ، ستكون الفوائد التي ستكتسبها كبيرة. بسبب القيمة الاقتصادية العالية لهذا الاستهلاك للأسماك.
  1. نوع تجمع المشمع. لا تحتاج إلى مكان كبير لبدء زراعة الكارب في أحواض المشمع. في الواقع هناك خياران لتحديد هذا النوع من تجمع القماش المشمع. الأول هو بركة ذات أرضية سفلية وجدران. هذا يعني أنه يجب عليك حفر التربة وفقًا للحجم المرغوب من القماش المشمع والارتفاع المناسب. عادة ما أقوم بتحديد ارتفاع حمام السباحة 80-100 متر. والثاني هو بركة من القماش المشمع مع قاعدة التربة والجدران الخيزران أو خشبية. يتكون هذا النوع من المسبح من سلسلة من المقسمات الخشبية والخيزرانية وتتشكل وفقًا للحجم. نوعان من تجمع القماش المشمع متشابهان في الأساس ، إنه فقط ما يميز الجدران.
  2. الحجم. عادة ما يشكل مزارعو الكارب أحواضاً ذات حقول مستطيلة. يعتمد الحجم المستخدم في زراعة الكارب على كثافة التخزين في وقت لاحق. بالإضافة إلى ذلك ، يؤثر حجم البركة على استراتيجية ثقافة gouramy التي تريدها ، سواء كنت ترغب في اختيار بذرة بحجم كم سم ، أو تكبير حجم الاستهلاك. في هذه الحالة ، فإن حجم البركة يتناسب طرديا مع كمية التخزين. في تجربتي ، فإن نسبة الكارب عادة 20 سمكة / م 2. لذلك ، إذا كنت ترغب في استخدام حمام سباحة بحجم 2 × 4 متر على سبيل المثال ، فهذا يعني أنك تخزن 160 ذيول حتى حجم الاستهلاك.
  3. مستوى الماء. يجب أن تملأ بحجم 50-75 سم. هذا الرقم مثالي وغالبًا ما يستخدمه مزارعو الكارب في أحواض المشمع. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا إضافة 100-120 سم إذا كانت سترفع سمك الكارب حتى الحضنة. لأنك تحتاج إلى معرفة ، فإن طبيعة هذه الأسماك هي أنها غالباً ما ترتفع إلى السطح وتحب البرك العميقة. أيضًا ، ضع في اعتبارك أنه عند وصول موسم الأمطار ، يجب أن يكون لبركان المشمع gouramy المد الخارجي للتخلص من الماء إذا تجاوز الحد المسموح به. يخشى أن يفيض الماء من المطر إلى بركة ثقافة الجورامي.
  4. المواد والأدوات. إن ما يلزم لزراعة الكارب في بركة من القماش المشمع هو القماش المشمع وفقًا للحجم ، والخيزران أو العوارض الخشبية ، أو حبال الرافية أو الحبال من القماش غير المستخدم ، وبالونات PVC لتصنيع الخيول الخارجية ، والألماح ، والمطارق ، والمحاور ، والمناشير. تلك هي بعض الأدوات والمواد اللازمة لصنع بركة الكارب.

تربية الأحياء المائية في برك الأرض

بركة استزراع الكارب
 المصدر: zonaikan.wordpress.com
إذا كان لديك ما يكفي من الأراضي لبدء زراعة الكارب ، فهذا جيد جدًا.
ما عليك سوى تصميمه لإنشاء مجموعة من الأراضي. هذا النوع من البركة مناسب تمامًا للتفريخ أو لتكبير الكارب. وأيضًا لن تستنزف ما يكفي من رأس المال في صنعها ، إذا حكمنا على كمية صغيرة من المواد اللازمة.
  1. الحجم فيما يتعلق بهذا المسبح الأرضي ، من الأفضل لك إنشاء بركة متوسطة الحجم إلى كبيرة لاستزراع الكارب. العودة مرة أخرى إلى اختيارك ، تم تصميم المسبح للتفريخ أو التوسيع أو الجمع. إذا تم استخدامه لأحواض الكارب ، فإن الحجم المتوسط ​​الأفضل هو 3 × 7 أمتار. على العكس ، إذا كنت تريد استخدام تكبير ، فمن الأفضل استخدام حجم كبير مثل 7x15 متر. لأنه سيؤثر جميعًا على كثافة التخزين لاحقًا.
  2. صيانة البركة . الاستعدادات التي يجب مراعاتها في زراعة الكارب في الأحواض هي صيانة الأحواض. قبل استخدام المسبح كمكان للتفريخ أو الحضانة أو تكبير الكارب ، يجب تجفيف البركة والسماح لها بالوقوف لمدة أسبوعين. خلال هذه العملية ، تُعطى أحواض التربة السماد لتكون خصبة وتنمو أغذية طبيعية من أجل الكارب في وقت لاحق.
بعد أسبوعين فقط ، امتلأ المسبح بالماء بارتفاع 75 سم إلى 130 سم. ضع في اعتبارك أيضًا ، بعد أن تمتلئ البركة بالماء ، اتركه لمدة أسبوع حتى تصبح التغذية الطبيعية للعوالق النباتية والعوالق الحيوانية حية. بعد ذلك ، يمكن تخزين سمك الشبوط.

جدار بركة نوع للزراعة الكارب

kolam tembok ikan gurame
 المصدر: masharno.com
من بين هذين النوعين من الأحواض الموصوفة ، فإن هذا النوع من الأحواض الجدارية حديث أو أنيق إلى حد ما في استزراع الكارب. لأن جميع الأحواض مصنوعة من الجدران الأسمنتية.
من حيث المتانة أيضًا ، هذا النوع قوي جدًا ويمكن استخدامه على المدى الطويل لاستزراع المبروك. بالإضافة إلى ذلك ، لديها رؤية رائعة سريعة وسهلة الرؤية.
  1. الحجم يجب توخي الحذر أيضًا عند تحديد حجم تجمع الجدار هذا لأنه إذا كان الخطأ قليلًا فسيكون ذلك صعبًا في المستقبل. يختلف حجم بركة الجدار المستخدمة عادة في استزراع المبروك. عادةً ما يكون فصل المفرخات من 1 × 3 متر إلى 3 × 7 متر. بالعكس ، للتوسيع سيكون أكبر وهو 5x9 متر إلى 8x10 متر.
  2. المكونات . في بناء الجدار بركة البناء للزراعة الكارب ، وعادة ما تكون مصنوعة من الطوب والاسمنت والرمل. تُستخدم هذه المكونات الأساسية الثلاثة لصنع جدران أسماك الكارب.
  3. عناية عادة صيانة الأحواض البرك تنضم بعد حصاد ثقافة gouramy. كالعادة يتم تجفيف البركة وتنظيفها. إذا كان الأساس هو التربة ، فمن الضروري إعطاء السماد الطبيعي لزراعة الطعام الطبيعي.

أنواع الكارب

jenis ikan gurame
 المصدر: minase prospera.com
سمك الشبوط لديه أنواع مختلفة والتي تشمل الوزن واللون والطول. هنا أنواع الكارب:
  • غورام باستار. Gurame Bastar هو سمك الشبوط الذي يتمتع بنمو سريع وله نطاق واسع. أبيض على رأسه ورماديه مسود على جسده.
  • غورام باريس. الوزن الذي يمكن أن تملكه Gurame Paris هو 1.5 كجم. في الواقع ، يتميز هذا الكارب باللون الأحمر الأساسي الساطع ، ولكن هناك لونًا أبيض على الجسم بحيث يجعل جسم السمكة برتقاليًا.
  • غورام سوانغ. يأتي هذا النوع من الكارب من منطقة West Java بالتحديد في Ciamis والمناطق المحيطة بها. إلى جانب كونه يسمى Gurame Soang ، يسمى هذا النوع من الأسماك أيضًا بـ Goose Gurame. الوزن الذي يمكن تحقيقه من خلال هذا الكارب هو 8 كجم وطول 65 سم. ذو لون أحمر على الذيل يمكن رؤيته عندما يكون عمر الشخص أقل من عام واحد ومزيج من الأسود والأبيض مع جسم مسطح ممدود. تلك هي بعض الخصائص التي يمتلكها هذا النوع من الكارب.
  • غورام باتو. على عكس الأنواع الأخرى من سمك الشبوط ، يتميز Gurame Batu بنمو بطيء وحجم صغير. له لون أسود وقشور خشنة على جسده. نادرا ما يوجد هذا النوع من الأسماك بسبب مربيها الصغار.
  • Gurame من البورسلين يبلغ وزن هذا النوع من الكارب حوالي 2 كجم ويمكن تحقيقه. النمو سريع إلى حد ما. لديه اللون الأبيض والوردي على الجزء السفلي من الجسم.
  • غراف بلوسافير. يبلغ طول هذه السمكة 35 سم ويزن 4 أرطال. له لون يشبه تقريبا الألوان الأخرى ، ألا وهي الأسود المحمر.
  • قطن جورام. كان صديقه مع غورام باستار. يتمتع Gurame Cotton بنمو سريع إلى حد ما ويمكن أن يصل إلى 1.5 كجم من الوزن. لها مقاييس صلبة وواسعة ولونها أبيض فضي مثل القطن.

مرض غورامي

penyakit ikan gurame
 المصدر: minase prospera.com
في هذا القسم سوف نذكر العديد من الأمراض التي تصيب الكارب في كثير من الأحيان.
  • بقع بيضاء. السمة التي تظهر إذا كان الكارب معرضًا لمرض البقع البيضاء يفرك جسمه دائمًا على جدران البركة وأسفل الماء. هناك أيضًا تجمع متكرر في ملء ماء البركة بسبب نقص الأكسجين الذائب. التأثير هو وجود بقع بيضاء على الجسم ولون الجسم يتحول شاحب. لأن هذا هو سبب الطفيليات الموجودة في طبقة الجلد بالبشرة. اسم هذه البروتوزوا هو Ichthyophthirius multifillis. لديهم خصائص متطابقة مع الشعر تهتز. ضع في اعتبارك أن هذا النوع من الأمراض معدي. يمكن أن تحدث عملية الانتقال بسبب عدة أسباب ، بما في ذلك نقص الغذاء وانخفاض درجات حرارة المياه والتقلص من الأسماك الأخرى.
  • Myxosporeasis. هذا المرض يهاجم خياشيم الكارب. الطفيليات التي تسببت هي Thellohanelus sp و Henneguya sp. طبيعة هذا المرض هو أنه يمكن أن ينتقل عن طريق المياه. لأن أحد الأسباب هو أيضا نوعية المياه التي ليست جيدة في نظام الثقافة gouramy.
  • قمل السمك. التأثير الناجم عن Argulus sp هو أن أجزاء من سمك الكارب سوف تنزف بسبب عضات قمل السمك. إذا استمر تركه دون أي طعام ، فسيزداد الأمر سوءًا. إلى جانب وصول قمل السمك أيضا بسبب رداءة نوعية المياه.
  • Columnaris. وهي مرض يمكن أن يهاجم الزعانف والخياشيم. يمكن أن يسبب الكارب الليمون ، قلة الشهية ، الخياشيم المقشرة حتى تسقط الزعانف. يحدث هذا المرض بسبب طفيلي يسمى Flexybacter columnaris.
  • Trichodina. يمكن أن يكون لهذا المرض تأثير سلبي على الأسماك ، أي الجروح في جميع أنحاء الجسم المصاب. Trichoda sp هو اسم هذا المرض الطفيلي. تغزو هذه الطفيليات الزعانف وبشرة السمك.

كارب الحصاد

panen budidaya ikan gurame
 المصدر: funnya entrepreneurship.blogspot.com
عادة ما تكون فترة الحصاد لقطاع التوسيع لثقافة الغورامي 8 أشهر. مع حجم يتحقق هو حجم راحة اليد.
بعض الأشياء التي خبرتها في حصاد استزراع أسماك الكارب تهتم بكيفية اصطيادها. من الأفضل استخدام شبكة ، واستخدام شبكة مصنوعة من غرامة. وهذا يعني أنه لا يضر زعانف السمك. لأنه إذا أصيبت الزعانف ، فسيؤثر ذلك على قيمة البيع للمستهلكين.
شيء آخر في زراعة الكارب في محلول الصيد هو استخدام راحة اليد. وهي المشي ورفع الكارب ببطء حتى لا تتمرد.
حتى أستطيع أن أنقل ذات الصلة لزراعة الكارب. نأمل أن يكون مفيدًا لأولئك منكم الذين يريدون بدء محاولة الغطس في عالم أسماك الكارب. بالنسبة لأولئك غير الواضحين ، يمكن طرحهم في عمود التعليقات. هذا كل شيء وشكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم إستخدموا التعليق.فيما يفيد وتذكروا أنكم تساهمون فى رقى الحضاره الإنسانيه وتذكروا أنكم تعبرون عن بيئتكم وثقافتكم وتعليمكم